مال واعمال

كيف يجني الأثرياء أرباحهم؟ –  6 أسرار تعرف عليها!

الثراء هو عالم جذاب للكثيرين الذين يتوقون إلى زيادة رأس مالهم أو ثروتهم المحدودة ، أو الدخول في مشاريع أكثر ربحية وسريعة. لكن لكي تصل إلى هذه المرحلة ، يجب أن تفهم ما يفعله الأغنياء وما هو سر ثروتهم المتزايدة والثابتة. وفقًا لدراسة من Credit Suisse ، ارتفع عدد الأثرياء في الولايات المتحدة إلى 675 ألف مليونير جديد من 2018 إلى 2019. في هذا المقال نريد أن نعرف ما هي أسرار الثروة واستراتيجيتها ، دعونا نتعرف هنا على أهم طرق جني الأرباح والطريقة التي قادت صغار التجار إلى الأثرياء الكبار. يقول أحد الخبراء في مجال التمويل الشخصي إنه لا توجد أسرار إطلاقاً ، ولكن المفهوم يكمن في حدود المتداولين الذين تكون أموالهم في الأساسيات فقط ، وفي توفير المال وإدخاله في المشاريع الصغيرة. نعم ، يعتبر هذا المفهوم ناجحًا ومعروفًا. ولكن هناك أسرار أعمق قد لا يعرفها أصحاب الدخل المحدود ، على الرغم من تقديم هذه الأفكار لهم بحرية ، لذا دعنا نعرف أهم هذه الاستراتيجيات كنصائح يجب اتباعها لجني الأرباح مثل الأغنياء:

  • لا تجعل راتبك مصدر دخلك فقط
  • نعم ، صعود سلم الشركة سيوصلك بعيدًا كمدير أو موظف كبير ؛ في مرحلة ما ، لكن دخلك لا يزال محدودًا ، خاصةً مع المصاريف اليومية والشهرية والأعباء العائلية ، فقد لا تتمكن من جعل راتبك مصدرًا لرأس المال والدخول في تجارة أو مشروع جديد. حيث لا يعتمد الأثرياء على الراتب كمصدر لرأس المال فقط ، بل يتبعون أساليب غير تقليدية مثل التوفيق بين رواتبهم والدخول في تداولات إلكترونية حديثة غير تقليدية ، مثل ما إذا كان في الأسواق سريعة الربح مثل الفوركس والأسهم المالية أو في قطاع العقارات ، وخاصة عمليات الإيجار. اجعل راتبك هو الضامن الوحيد للمعيشة ولا تستنفده!

  • الأغنياء يفهمون القانون
  • يميل الأثرياء إلى استخدام القانون وقانون الضرائب لصالحهم ، وهو تكتيك لتعظيم ثرواتهم ، حيث يستثمرون في البلدان ذات الضرائب المنخفضة ، ويدفعون مقابل أي مشورة قانونية ضريبية ، مما يسهل استثماراتهم الناجحة. خذ على سبيل المثال تخفيض الضرائب في قطاعات المملكة العربية السعودية وبلجيكا والمملكة المتحدة. عليك أن تقوم بالتحقيق والبحث ، وتحديد ما تريد استثماره وجعل القيمة أكثر أهمية من التكلفة. يعتبر التفكير في الاستثمار في دولة ذات مزايا ضريبية ، سواء في الدول العربية أو الأجنبية ، ميزة للفت الانتباه إلى الأفق الواسع والمتنوع لفرص الاستثمار.

  • كن مدير أعمال وحسابك الخاص
  • أهمية أن تكون مستقلاً في إدارة عملك له دور حيوي قوي في نمو رأس المال والأرباح ، لأن معرفتك بمشاريعك وإمكانيات المخاطرة والربح هي سمة مهمة لنموك الشخصي ولقاء الخبرة في المجال في الذي استثمرته. لم يفوت الأثرياء عندما كانوا تجارًا صغارًا أي فرصة للتعلم والعمل بشكل مستقل ، والمعرفة الشاملة لكل كبير وصغير. وفقًا لمجلة فوربس ، حقق جميع المليارديرات البالغ عددهم 1426 مليارديراً ثرواتهم من خلال العمل لصالحهم أو لصالح أحد أحبائهم. لا تنخدع بالمديرين ، فالأثرياء أنفسهم يعرفون كل شيء عن السوق!

  • أنتظر التوقيت المناسب
  • يعرف الأغنياء في أي وقت ولحظة متى يكون التوقيت مناسبًا للاستثمار وجني الأرباح بسرعة ، لذا فإن إنشاء شركة في الوقت الخطأ وفي سوق غير نشط قد يكون قرارًا خاسرًا لرأس المال الخاص بك. لذلك فإن متابعة الأخبار والنشرات الاقتصادية والفنية المتخصصة في مجال الأسواق والنشاط السلعي والعملات والمعلومات عن اقتصاديات الدول هو سر وثقافة رجال الأعمال الناجحين. إن الإلمام الجيد بهم يجعل توقيت استثمارك قوياً ، ولا تتردد في التعاون مع المتخصصين في السوق الذي ترغب في الاستثمار فيه. تحقق من فكرة المشروع وابنيها ، وراقب التوقيت ، وانطلق!

  • قوة سر التنويع هو الاستثمار
  • سر التنويع في الاستثمار هو القوة وأفضل طريقة لخطط الربح على الإطلاق ، كما يقول المثل ، لا تضع بيضك في سلة واحدة. يعد تنويع الاستثمار في مشاريع متعددة مكسبًا استراتيجيًا للتحوط ضد أي خسائر وتغطية أي تمويل إضافي قد يحتاجه مشروعك الأساسي. هذا هو السبب في أن بناء استراتيجية تنويع الاستثمار سيسمح لك أولاً باكتساب الخبرة في عدة مجالات ووضع قدمك في السوق ، مهما كانت خسائرك ، وزيادة نسبة رأس المال الخاص بك. وفقًا لمسح أجرته دراسة American Age Bessie على 2200 عينة من متداولين مستقلين من الولايات المتحدة ، يتجنب ثلث المتداولين المربحين دخول وزنهم في السوق.

  • الأغنياء يتحكمون في إنفاقهم
  • كن على حجم رأس المال الخاص بك في استثمارك ولا تتعداه أو تقترضه ، حيث يخسر الكثير من أصحاب الأموال بسرعة بسبب عدم رؤية حجم قدراتهم المالية والإدارية ، ويتعرضون لديون ملزمة تنتهي بـ فقدان الأصول الخاصة بك. ولا يجب تقليد أصحاب الأموال الكبيرة بالطريقة التي ينفقون بها على السيارات والقوارب والمنازل الفاخرة ، هل تعلم أن كل هذه الكماليات هي مشروع في حد ذاته للأثرياء ، حيث يستثمرون في معرفتهم بوضع السوق ثم بيع عقاراتهم في الوقت المناسب لجني أكبر ربح. جميع المشتريات الشخصية هي تجارية بحتة ، بحكم قيمتها في السوق وليس للرفاهية الأبدية ، فهي تجارة اسمية لا تتعلق بأقدمية المنتج ، بل باسم واسم صاحب العمل في السوق . عندما تصل إلى مرحلة الربح الكبير ، هنا تدخل تجارة المنتجات الفاخرة والكماليات.

    السابق
    اسماء ولايات امريكا .. خريطة ولايات امريكا
    التالي
    وظائف وزارة الدفاع للنساء 1442 شروط ومواعيد وطريقة التقديم